فحص صدى القلب عبر المري - الايكو TEE

فحص صدى القلب عبر المريء في الاردن

فحص صدى القلب عبر المري - الايكو TEE

ما هو مخطط صدى القلب عبر المريء؟
مخطط صدى القلب هو اختبار تصوير يلتقط صورًا للقلب أثناء نبضه. أثناء إجراء صدى القلب، يستخدم الطبيب  عصا سميكة تسمى "محول الطاقة" لإرسال موجات صوتية إلى القلب. تقوم الموجات الصوتية بإنشاء صور توضح حجم حجرات القلب، ومدى جودة ضخ القلب، ومدى عمل صمامات القلب .

"عبر المريء" يعني أن الطبيب يضع أنبوبًا به محول الطاقة أسفل الحلق وإلى المريء. المريء هو الأنبوب الذي ينقل الطعام من الفم إلى المعدة.

كيف يمكنني الاستعداد لاختبار TEE؟

سيخبرك الطبيب أو الممرضة بكيفية الاستعداد.

قبل الإجراء، سيقوم طبيبك بإجراء فحص ويسألك عن "تاريخك الصحي". يتضمن ذلك طرح أسئلة عليك حول أي مشاكل صحية لديك أو عانيت منها في الماضي، والعمليات الجراحية السابقة، وأي أدوية تتناولها. أخبرهم عن:
●أي حساسية لديك
●أي مشاكل نزيف لديك – يمكن لبعض الأدوية، وبعض الأعشاب والمكملات الغذائية، أن تزيد من خطر النزيف. كما تزيد بعض الحالات الصحية من هذا الخطر.
●إذا كنت تواجه صعوبة في بلع الطعام أو السوائل
●إذا كنت تواجه صعوبة في تحريك رقبتك
●إذا كان لديك أطقم أسنان، أو أجهزة طب الأسنان، أو أسنان مفككة
في بعض الحالات، قد يقرر طبيبك عدم إجراء فحص TEE بناءً على تاريخك الصحي أو فحصك. إذا كان هذا هو الحال، فسوف يتحدثون معك عن خياراتك الأخرى.
إذا كان بإمكانك الحصول على TEE، فستحصل أيضًا على معلومات حول:
●الصيام – ويعني عدم الأكل أو الشرب لأي شيء لفترة من الزمن. اسأل طبيبك أو الممرضة عن جدول الصيام الخاص بك. على سبيل المثال، قد يطلبون منك عدم تناول أو شرب أي شيء (بخلاف السوائل الصافية) لمدة 6 ساعات على الأقل قبل الإجراء، والتوقف عن تناول السوائل الصافية قبل 3 ساعات على الأقل من الإجراء.
● تناول الأدوية قبل إجراء الفحص الطبي – إذا كنت تتناول الأدوية بشكل طبيعي، فاسأل طبيبك أو ممرضتك إذا كان بإمكانك تناولها كالمعتاد قبل إجراء إجراء الفحص الطبي. يجب عليك أيضًا أن تسأل ما إذا كان من المقبول تناولها مع رشفة صغيرة من الماء.
●ما هي المساعدة التي ستحتاجها بعد إجراء اختبار TEE، إذا كنت عائداً إلى المنزل - على سبيل المثال، قد تحتاج إلى الاستعانة بشخص آخر لإعادتك إلى المنزل أو البقاء معك لبعض الوقت أثناء تعافيك.

فحص صدى القلب عبر المريء في الاردن

عيادة أمراض القلب في الأردن

طبيب أمراض قلب في الأردن

قسطرة القلب في الأردن

عمليات القسطرة في الأردن

فحص الهولتر في الاردن

فحص الجهد في الاردن

الدكتور غسان الشوابكة

علاج آلام الصدر في الأردن

علاج نخزات الصدر في الأردن