عن الدكتور غسان الشوابكة

الدكتور غسان الشوابكة استشاري أمراض القلب وطب القلب التداخلي متخصص في تدخلات شرايين القلب المعقدة وحالات تكلس الشرايين. حاصل على شهادة البورد الأوروبي في قسطرة القلب من بولندا، وكذلك شهادات البورد العربي والسعودي في أمراض القلب، والبورد الأردني في الطب الباطني. يتمتع الدكتور غسان الشوابكة بخبرة واسعة في مجاله، مع أكثر من 15 عامًا من الممارسة في الأردن وخارجه. عمل سابقاً في مركز أمراض القلب والقسطرة في جامعة بوزنان في بولندا، وجامعة الملك سعود، ومستشفى الملك خالد الجامعي في الرياض، المملكة العربية السعودية، والمستشفى الإسلامي في الأردن. خلال هذه الفترة أجرى الدكتور غسان الشوابكة أكثر من 5000 عملية طبية وقسطرة للقلب. يعالج أمراض القلب المختلفة بما في ذلك مرض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وألم الصدر والخفقان واضطرابات صمامات القلب وضعف عضلة القلب وعدم انتظام ضربات القلب. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم خدمات مثل تخطيط صدى القلب، واختبار الإجهاد، ومراقبة معدل ضربات القلب على مدار 24 ساعة (هولتر). حاليا يمارس الدكتور غسان الشوابكة عمله في عيادته الخاصة .

الشهادات:

البورد الأوروبي في قسطرة شرايين القلب والأوعية الدموية.
زميل الجمعية الأوروبية لأمراض القلب.
البورد العربي لأمراض القلب والأوعية الدموية.
البورد السعودي لأمراض القلب والأوعية الدموية.
البورد الأردني لأمراض الباطنية.

الخبرات:

الدكتور الشوابكة لديه خبرة أكثر من 15 سنة في علاج مرضى القلب والقسطرة العلاجية. تخرج في عام 2001 من كلية الطب في جامعة بوزنان في بولندا، ثم التحق بالمستشفى الإسلامي في عمان حيث اكتسب خبرة واسعة في التعامل مع الأمراض الباطنية، وحصل على البورد الأردني للأمراض الباطنية في عام 2008.
التحق بالمدينة الطبية الجامعية في الرياض التابعة لجامعة الملك سعود حيث بدأ مشواره مع أمراض القلب.
بدأ العمل في مستشفى رعاية الرياض (التأمينات سابقًا) في الرياض كطبيب قلب ثم رئيس قسم القلب.
حصل على الزمالة الأوروبية لأمراض القلب والبورد الأوروبي للقسطرة التداخلية.
الدكتور الشوابكة مؤمن بشدة بجراحة رأب الأوعية الدموية (الدعامات) بأقل تدخل جراحي عن طريق اليد (الرسغ) بدلاً من الفخذ لأن هذا يزيد من راحة المريض وسلامته مع تقليل المضاعفات وخروج المريض من المستشفى بوقت أقل.

الدكتور غسان الشوابكة

عيادة أمراض القلب في الأردن

طبيب أمراض قلب في الأردن

قسطرة القلب في الأردن

عمليات القسطرة في الأردن

فحص صدى القلب في الاردن

فحص الايكو في الاردن

تخطيط القلب في الاردن

فحص صدى القلب عبر المريء

فحص الهولتر في الاردن

فحص الجهد في الاردن

فحص صدى القلب عبر المريء في الأردن

علاج خفقان القلب في الأردن

علاج آلام الصدر في الأردن

علاج نخزات الصدر في الأردن